ما تزال أسباب اشتعال غلاكسي نوت 7 لغزا محيرا رغم إلقاء اللوم على البطارية

278

وبحلول ذلك الوقت، كان الأوان قد فات، إذ أعلنت سامسونغ الثلاثاء الماضي أنها قررت وقف إنتاج غلاكسي نوت 7 نهائيا، وتعد هذه الخطوة الجريئة أمرا غير مألوف في صناعة التقنية، حيث تميل الشركات إلى الاستمرار في محاولة تحسين المنتج بدلا من سحبه تماما.
وقد تسببت المشكلة بانتكاسة لجدارة الشركة بثقة المستثمرين والمستهلكين، وتجاوز الأمر ذلك ليتسبب لها بأضرار مادية جسيمة، حيث انخفضت أسهمها بعد إعلان وقف تصنيع الهاتف وخسرت نحو عشرين مليار من قيمتها السوقية، إلى جانب نحو 17 مليار دولار خسائر ناجمة من تصنيع واسترجاع الهاتف وفقدان الأرباح المتوقعة من بيعه وفقا للمحللين.

ويعتقد أن وضع نهاية للهاتف لا يعني نهاية الأسئلة التي تواجه سامسونغ، إذ لا يزال ينتظرها أن تكشف عن سبب اشتعال النيران في غلاكسي نوت 7، أو حتى الإفصاح عما إذا كانت تعرف سبب المشكلة، وقد يفتح ذلك الباب لتساؤلات أخرى أكثر صعوبة بشأن مدى سلامة منتجاتها الأخرى، مثل أدوات المطبخ والغسالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تستخدم جريدة العرب برس «AL ARAB PRESS» ملفات «تعريف الرابط» أو «Cookies»، التي تساعد في تحسين وظائف الموقع وتعزز تجربة التصفح بشكل عام، بما يتيح للمستخدم التنقل بين الصفحات بفعالية وسهولة. موافق معلومات إضافية