“قرية الفورمولا إي” تتيح للجماهير في السعودية تجربة أجواء السباق

220

سيتمكن الجمهور السعودي من تجربة أجواء سباق الاتحاد الدولي للسيارات “فورمولا إي إيه بي بي”، الذي يقام في الدرعيّة، 15 ديسمبر المقبل، للمرة الأولى في الشرق الأوسط. وستستطيع الجماهير تجربة أجواء السباق عبر فعالية “قرية فورمولا إي” الترويجيّة، التي ستطوف عدداً من المدن السعودية بهدف إشراك الجمهور ومحبي رياضة السيارات في تجربة تثقيفية وترفيهية متميزة.

وستقام الفعالية في الكورنيش الجديد في مدينة الخبر، وهي أولى محطات وصول “قرية فورمولا إي”، خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، وتتيح للجمهور فرصة التعرف على السباق بكامل تفاصيله، والحصول على كامل المعلومات الخاصة بحضور هذا الحدث، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من النشاطات الترفيهية المعززة بالتكنولوجيا.

وتحتوي “قرية فورمولا إي” على أجهزة إلكترونية تمكن الزوار من محاكاة قيادة سيارة “فورمولا إي”، والتجول في أبرز حلبات السباق في العالم، إضافة إلى عالم الواقع الافتراضي الذي يعرف الزوار على تكنولوجيا المستقبل، كما ستقام بطولة «إي إيه» داخل القرية، حيث يتنافس المتسابقون على جوائز مالية ضخمة، تصل قيمتها إلى نحو مليون ريال سعودي.

وقال الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية حول السباق القادم: نحن متحمسون جداً لقرب انطلاق سباق “طيران السعودية – الدرعية إي بري” في ديسمبر المقبل، إذ يعد هذا الحدث الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وفعالية “قرية الفورمولا إي” ستكون فرصة رائعة للجمهور للتعرف عن قرب على هذا الحدث والتفاعل معه، والاستمتاع بأنشطة ترفيهية مناسبة لجميع أفراد العائلة.

ويشار إلى أن هذا السباق سيكون أولى جولات الموسم الجديد من “سباق الفورمولا إي” عالمياً، وهو تطبيق لشراكة استراتيجية بين الاتحاد الدولي للسيارات والهيئة العامة للرياضة، ستمتد لعشر سنوات قادمة، وستقام الفعالية الكاملة التي تضم السباق والأنشطة المصاحبة له من 13 – 15 ديسمبر.

ويذكر أن بطولة “إيه بي بي فورمولا إي”، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، هي سلسلة سباقات السيارات الكهربائية في الشارع، والأولى عالمياً للسيارات الكهربائية بالكامل ذات المقعد الواحد في رياضة السيارات، وتجلب سيارة “فورمولا إي” الإثارة إلى بعض المدن الرائدة في العالم، حيث تتسابق في قلب شوارع المدن الكبرى، مثل “نيويورك وهونغ كونغ وباريس وروما”.

وكانت الهيئة العامة للرياضة أعلنت في مايو الماضي استضافة العاصمة الرياض للجولة الافتتاحية لبطولة “إيه بي بي فورمولا إي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات في شهر ديسمبر المقبل، وتقرر أن تكون محافظة الدرعية الوجهة الجديدة لانطلاق سباقات الجولة الأولى من الموسم الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تستخدم جريدة العرب برس «AL ARAB PRESS» ملفات «تعريف الرابط» أو «Cookies»، التي تساعد في تحسين وظائف الموقع وتعزز تجربة التصفح بشكل عام، بما يتيح للمستخدم التنقل بين الصفحات بفعالية وسهولة. موافق معلومات إضافية