التجارة الإلكترونية الأميركية في قبضة “أمازون”

230

كشفت شركة “إي ماركتر” المتخصصة اليوم الخميس، أن مجموعة “أمازون” العملاقة ستستحوذ على حوالى نصف إيرادات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة (48 %)، أي ما يزيد عن 250 مليار دولار.

وأشارت دراسة أجرتها الشركة، إلى أنه مع نمو متوقع بنسبة 29 % مقارنة مع العام 2017، تحقق المجموعة العملاقة نمواً أسرع من النمو الإجمالي للتجارة الإلكترونية (16 %)، ما يفسر الارتفاع المتوقع لحصتها في السوق من 43,1 % إلى48 %.

وتشير أرقام الدراسة إلى أن “أمازون” وسّعت خلال العام الحالي الهوّة الكبيرة أصلا مع أقرب منافسيها “إي باي” التي ستتراجع حصتها في السوق من 7,6 % إلى 7,2 %.

أما المرتبة الثالثة في هذا التصنيف فقد احتلتها مجموعة “وولمارت” العملاقة في تجارة التجزئة، مع ارتفاع حصتها في السوق من 3,3 % إلى 4%، متقدمة على “آبل” التي استحوذت على 3,9 % من إيرادات هذه السوق بعدما كانت في المرتبة الثالثة العام الماضي.

ويتوقع أن تبلغ قيمة سوق التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة سنة 2018 ما مجموعه 525 مليار دولار بينها 252مليارا ل”أمازون” وحدها.

ورغم النمو السريع، لا تتعدى حصة التجارة الإلكترونية 9,8 % من إجمالي مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.

AFP

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تستخدم جريدة العرب برس «AL ARAB PRESS» ملفات «تعريف الرابط» أو «Cookies»، التي تساعد في تحسين وظائف الموقع وتعزز تجربة التصفح بشكل عام، بما يتيح للمستخدم التنقل بين الصفحات بفعالية وسهولة. موافق معلومات إضافية