الأهلي والترجي: تاريخ مواجهات الناديين في البطولات الأفريقية

250

يستضيف الترجي التونسي نظيره الأهلي المصري في مباراة العودة للدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل في ملعب رادس.

وفاز الأهلي في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليقطع شوطا كبيرا نحو الحصول على لقب البطولة للمرة التاسعة في تاريخه.

وشهدت المباراة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في أفريقيا، لكن كان هناك العديد من علامات الاستفهام حول قرارات حكم المباراة.

ويعد هذا هو النهائي الأفريقي رقم 12 للأهلي، الذي فاز بلقب البطولة ثماني مرات، في حين سيكون النهائي السابع للترجي، الذي فاز بلقب البطولة مرتين ويسعى للفوز باللقب الثالث.

وسبق وأن تواجه الفريقان 15 مرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي خلالها في ست مباريات (بما في ذلك ثلاث مرات في تونس)، وفاز الترجي في ثلاث مباريات، في حين فرض التعادل نفسه في ست مواجهات.

التقى الأهلي والترجي للمرة الأولى في دوري أبطال أفريقا في دور الستة عشر للبطولة عام 1990، وانتهت مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل السلبي، وتأهل الترجي للدور ربع النهائي بعد الفوز بركلات الترجيح.

وتواجه الفريقان في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا عام 2001، وانتهت المباراة الأولى في القاهرة بالتعادل السلبي وبدا أن الفريق التونسي قد وضع قدما في المباراة النهائية، لكن مباراة العودة انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق وتأهل الأهلي للمباراة النهائية مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تستخدم جريدة العرب برس «AL ARAB PRESS» ملفات «تعريف الرابط» أو «Cookies»، التي تساعد في تحسين وظائف الموقع وتعزز تجربة التصفح بشكل عام، بما يتيح للمستخدم التنقل بين الصفحات بفعالية وسهولة. موافق معلومات إضافية